كيف تستفيد المنشآت من مراكز الاعمال المتكاملة؟

حلول الأعمال المتكاملة هو عملية اسناد بعض من عمليات التشغيل الى مراكز اسناد أعمال مثل مركزنا دكتور بزنس لاب و هذه العمليات ترفع العائد المادي للشركات عبر تقليل المصروفات، وذلك عن طريق دمج عمليات أنظمة الأعمال مما يعمل على تقليل الوقت المستغرق في أعمال المؤسسة كالحسابات، المدفوعات، المرتبات، وغيرها، إلى جانب لجوء المنظمات لإجراء عمليات أتمتةٍ لرفع الإنتاجيةِ والأداء المؤسسي. وتستعين المنظمات والمؤسسات بمراكزٍ متخصصةٍ في إيجاد حلول الأعمال المتكاملة.

ما هي الفوائد التي تعود على المؤسسات عبر تعاملها مع مراكز الحلول المتكاملة؟

  • تقليل البيانات المكررة، وتقليل الوقت المستغرق في العمليات.
  • تحسين الأداء عبر الثبات والتوافرية ودقة التخطيط والحسابات.
  • تقليل نسبة الأخطاء مما يرفع المصداقية في التعاملات.
  • تخفيض الأعمال الورقية نتيجة الحوسبة
  • زيادة الفرص في التعامل مع الخبراء عبر الإنترنت

لا يوجد خطةٌ واحدةٌ أو استراتيجيةٌ واحدةٌ تناسب الجميع، لهذا مع حلولٍ مختلفةٍ تصدرُ بعد تحليلاتٍ متخصصةٍ فإن الشركات تستطيع الاستمرار. فما الذي يتوقعه العملاء من مراكز الأعمال المتكاملة؟

يتوقع العملاء أكثر من مجرد تجربة واحدة، ومع صعوبة تقديم تجارب شخصية فالعميل بحاجة لنظامٍ متكاملٍ دقيقٍ. وهنا يأتي دور المركز المتكامل في قياس الشركات ومعرفة تأثير الحملات وإيجاد أنسب الحلول.

يتم تحديد المكونات الأساسية والأهداف التي يريدها العميل ومن ثم يتم بناء نماذج وممارسات خاصة به من أجل تطوير الخطط عبر خدمات متكاملةٍ وتحت رعاية الفرق والكوادر المؤهلة بهذا.

ما هي أبرز الخدمات التي تقدمها مراكز الحلول التكاملية؟

  • الإدارة، من المهم أن نلاحظ أن لكل منطقة احتياجاتها، مكاتبها، تصميماتها، واحتياجاتها، ويأتي هنا دور مراكز الحلول التكاملية التي تستطيع التنسيق بين الشركاء عبر الربط بين العديد من القوى العاملة وشَراكات مبادرات التوظيف.

تقوم مراكز الحلول التكاملية بتوفير الخدمات التالية للأعمال والعملاء مثل:

  1. خدمات ما قبل التوظيف
  2. الدعم
  3. التدريب للموظفين
  4. وضع الاستراتيجيات
  5. المساعدات الفنية
  6. الدعم المالي في بعض الأحيان
  7. المساعدة في التوسع عبر الدول المجاورة أو المهتمة لتحسين التفاعل والنشاط التجاري
  8. الإنابة في الأعمال
  9. استلام معلومات وتسليمها وإجراء مكالمات وندوات وتنسيقات دولية وإقليمية.

ويمكن القول أنها تهتم في الناحية الإدارية بالتطوير المهني حيث تتأكد من تلقي الموظفين لتدريبات ضرورية لاستمرار وتحسين العمل، إلى جانب تتبع بعض البيانات وتفعيلها عبر الإنترنت، وضع وتطوير معايير الإدارة ومعايير الأداء المؤسسي ووضع مقاييس لهذا الأداء.

  • التسويق، يمكن القول أنّ هذه العملية هي أحد أكبر التحديات التي يواجهها العملاء بشكل حقيقي، فقبل التسويق هناك جمع معلومات، لهذا يلجؤون إلى طرف آخر قادر على ذلك. يأتي دور مراكز الخدمات التكاملية في دراسة التفاعل ودراسة العلامة التجارية عبر العديد من القنوات، واستخراج البيانات الخاصة بالعميل، ووضعها ضمن إحصائيات. ومن ثم يأتي بعد ذلك استخدام هذه البيانات للأهداف الخاصة.

دراسةُ المنافسين والجمهور يرفع من الكفاءة التسويقية ويضعها في الطريق الصحيح لتحقيق الأهداف، فأنت عبر بياناتك استطعت تحديد ما المحتوى الذي يتفاعل معه جمهور العميل، وما هي القنوات الأكثر فاعلية، وما هي أفضل الطرق للوصول وكيف يمكنك الوصول السريع لما تريد.

  • التوجيه، يأتي العملاء لمراكز الخدمات المتكاملة وهم يتوقعون تجربةً شاملةً متناسقةً، يهدفون للحصول على تفاعلاتٍ داخل متاجرهم وصفحاتهم، وتفاعلاتٍ خلال تطبيقات الويب، وتجارب فريدةً ترفع من أعمالهم. يأتي هنا دور مركز الخدمات المتكاملة في اختيار أفضل الطرق الخاصة بالعملاء، وإرشادهم إلى كيفية رفع إيراداتهم عبر زيادة الوصول وعبر تخفيض المصروفات.

ما هي الحلول التكاملية التي ترفع من مستوى العملاء؟

  • الإعلانات
  • جمع البيانات وتحليلها
  • إدارة المحتوى
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • التخصيص ورفع مستوى التفرد
  • دراسات الحالة ودراسة السوق المنافس
  • وضع حلول برمجية للمشاكل البشرية
  • إيجاد شراكات عالمية
  • الدعم الفني وإيجاد الحلول السريعة للمشاكل الطارئة

الخلاصة

أن يتم اختيارك كمركزٍ للحلول التكامليةِ لعميلٍ ما يعني بناء نوع من الصداقة مع العميل، أن تنجحا معاً يعني أن تعود الفائدة على كل من مركز الحلول التكاملية والعميل وزيادة الأرباح لكل الأطراف.

الكثير من المؤسسات والعملاء الذين استعانوا بمراكز الحلول المتكاملة استطاعوا الوصول إلى زيادة تتعدى 200%، واستطاعوا الوصول إلى نتائج تفوق التوقعات.

زيادة التفاعل، الوصول للرضى وتعريف أهم الاحتياجات هي ما تريده كعميل وهذا ما يحققه لك مركز الحلول التكاملي.

الآن ومع الحلول التكاملية والأدوات البسيطة ستزداد سرعة وصول المحتوى وبالتالي سرعة وصولك للهدف. لا تستثمر في الحلول المعقدة، مراكز الحلول التكاملية تقدم طرقاً بسيطةً لتسيير العمل عبر فرقها المبدعة وخدماتها التسويقية. تُدَعِّم نجاحك بإحصائياتٍ مأخوذةً من تجربتك الرقمية.

بعد الآن لن تقوم بإهدار المال على التحسين، بل مع مراكز الحلول المتكاملة ستحظى بأفضل العمليات التسويقية الموفرة للمال، واضحة الأداء. ويمكن القول أن التسويق الذكي عبر العالم استطاع أن يرفع الإيرادات العالمية من 16.33 مليار دولار عام 2015 إلى ما يقارب 20 مليار دولار عام 2017 ومن المتوقع أن يصل إلى 26.50 مليار دولار عام 2021. أي يمكن القول أن سوق البرمجيات المتعلق بالحلول الذكية التكاملية من المفترض أن يرتفع بنسبة 7.1% حتى عام 2021.

اكتب لنا هنا بإيجاز عن الاجراءات التي تتوقع أنها سوف تساعدكم أكثر عند اسنادها لجهات خارجية